Qatar Academy International Baccalaureate
about QA banner

نبذة عن أكاديمية قطر

نبذة عن أكاديمية قطر

أكاديمية قطر هي واحدة من المؤسسات التعليمية الرائدة في الشرق الأوسط. كما أنها مدرسة معترف بها من قبل اتحاد نيو إنجلند للمدارس (the New England Association of Schools and Colleges) ومجلس المدارس الدولية (The Council of International Schools) ومنظمة البكالوريا الدولية (IB). توفر المدرسة تعليماً رائداً ومتميزاً عبر مناهج خاصة بالسنوات الابتدائية والمتوسطة وبرامج البكالوريا الدولية. فهي تؤمن بإطلاق إمكانيات الطالب من خلال تطوير قدراته الفكرية والبدنية والاجتماعية والمعنوية والنفسية.

يساهم المنهج التفاعلي المدعوم ببرامج خدمة المجتمع وأساليب التعلم عبرالتجربة والأنشطة اللاصفية في تمكين الطلاب من الخوض في غمار العملية التعليمية والمشاركة فيها بشكل فعّال، وذلك ابتداء من مرحلة الروضة وصولاً إلى مرحلة تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات، فالطلاب جزء أساسي من العملية التعليمية يشاركون فيها جنباً إلى جنب مع أولياء أمورهم ومعلميهم، نحن نعمل على تشجيع روح المجازفة في نفوس طلابنا والتحلي بالجرأة في طرح الأسئلة والبحث عن الأجوبة بثقة ودون خوف.

يستفيد طلاب الأكاديمية من فرص مميزة للسفر والدراسة والمشاركة في المسابقات الرياضية في منطقة الشرق الأوسط والعالم. محلياً يشارك طلاب المرحلة الثانوية في مؤتمر ومهرجان أفلام (THIMUN Qatar) ويساعدون في تنظيمه. أما طلاب المرحلة الابتدائية فيقضون كل عام قرابة الأسبوع في زيارة لموقع على شاطئ بحر العرب ضمن برنامج مدرسة بلا جدران (School Without Walls) كما يجوبون العالم كله فتارة يتسلقون الجبال في فرنسا، وتارة يشهدون إبداع الإنسان في مخيم الفضاء في تركيا، كما يزورون متاحف الفن في إيطاليا ويقدمون خدمات ويمارسون نشاطات اجتماعية في فيتنام.
لا تقتصر مهمة أكاديمية قطر في التعليم، بل تتعداها إلى إكساب الطلاب المهارات المهنية والحياتية للعمل والحياة والقيادة في مجتمعاتهم والمجتمع البشري ككل.
risk-taker


Visit Early Education Center Visit Primary Btn (Ar) Visit Senior Btn (Ar)
top of page

آخر الأخبار

Qatar Academy

أحتفل موظفو أكاديمية قطر – الدوحة بيوم التراث العالمي

27/04/17

أحتفل موظفو أكاديمية قطر – الدوحة بيوم التراث  العالمي بميدان الوسيل للرماية حيث تحتفل بهذا  اليوم 18 أبريل من كلّ عام العديد من دول العالم وهو يوم حدّده المجلس الدوليّ للمباني والمواقع الأثريّة ( ...

المزيد

Qatar Academy

طلاب الصف الخامس في أكاديمية قطر - الدوحة يقررون أن يكونوا هم التغيير الذين يريدون رؤيته في العالم

05/04/17

قضى طلابُ الصف الخامس ثمانية أسابيع من التعاون المثمر في البحث والاستقصاء لتقييم مسائل مستمدة من الواقعين المحلي والعالمي، وذلك عن طريق اكتشاف شغفهم وتحديد قضايا بارزة تتصل بهذا الشغف. وقد أفضى أسلوب...

المزيد

قراءة كافة الأخبار

عن أكاديمية قطر

أكاديمية قطر عضو في مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، وهي مؤسسة خاصة غير ربحية تم إنشاؤها عام 1996 بمبادرة كريمة من صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.

تسعى أكاديمية قطر إلى توفير برامج أكاديمية شاملة ومعترف بها دولياً، حيث تعتمد اللغة الإنجليزية كلغة للتدريس، كما تدرّس اللغة العربية والدراسات الإسلامية، بدءً من مرحلة الحضانة حتى المرحلة الثانوية. تضم أكاديمية قطر مبنى يتميز بتصميم معماري فريد لكل من المرحلة الابتدائية والثانوية.

instagram-Icon.png