Qatar Academy International Baccalaureate
about QA banner

الكلمة الترحيبية

أعزائي آباء وأمهات طلاب أكاديمية قطر،

يسرني الترحيب بعودتكم إلينا مرة أخرى في العام الدراسي 2016-2017. هذا هو عامي الأول في منصب مدير أكاديمية قطر، ويتملكني حماس متقد لاستكشاف آفاق الانضمام إلى مجتمع أكاديمية قطر. لقد اشترك معلمونا الجدد ابتداءً من أواخر شهر أغسطس 2016 في برنامج تعريفي للمعلمين صيغت عناصره بوضوح وإتقان. واشتملت الموضوعات التعريفية على فهم المنهج الدراسي المتبع في أكاديمية قطر، علاوة على مدخل لتنمية الكفاءات الثقافية. ومن الأهمية بمكان أن تسعى أكاديمية قطر باستمرار لتطوير التعليم الذي نقدمه لطلابنا.

إننا نسعى سعيًا حثيثًا للتطور كمؤسسة عبر المشاركة في إجراءات الاعتماد والتفكير والعمل بشكل استراتيجي لتحقيق رسالتنا ورؤيتنا. وتتيح لنا خطتنا الاستراتيجية الخمسية فرصة الانخراط في عملية تفكير وتأمل تحددها الهيئات الثلاث المرموقة دوليًا: مجلس المدارس الدولية، ورابطة نيو إنجلاند للمدارس والكليّات، ومنظمة البكالوريا الدولية.

إننا نتطلع بحماس للتطورات الوشيكة التي تلوح في الأفق؛ فها نحن مقبلون على العام الثالث في تطبيق نموذج المدرسة المتوسطة بمجتمعنا. ونحن نقدم للطلاب في الصفوف من السادس إلى الثامن منهجًا مناسبًا لنموهم وتطورهم، كما تلقى معلمونا تدريبًا متخصصًا لتدريس طلاب الصفوف المتوسطة، ولدينا كذلك برنامج قوي للأنشطة الصفية الموازية صمم لتلبية احتياجاتهم التي تتخطى حدود قاعات الدراسة. وعلى مستوى المرحلة الثانوية، نستمر في تقديم منهج برنامج السنوات المتوسطة للصفين التاسع والعاشر، مع تحضير طلابنا لتعليمهم الجامعي عبر برنامج دبلوم البكالوريا الدولية في الصفين الحادي عشر والثاني عشر. كما أن هذا العام هو الأول الذي يشهد تطبيق نظام "التقييمات الإلكترونية" المرموق لطلاب الصف العاشر.

أتطلع لرؤية كل منكم هذا العام في إطار سعينا لتحقيق رسالتنا على أرض الواقع لطلاب أكاديمية قطر.

بيان رسالة أكاديمية قطر: تتمثل رسالة أكاديمية قطر في توفير برنامج تعليمي متقن وشامل باللغة الإنجليزية ومعتمد دوليًا بالإضافة إلى برنامج متميز في اللغة العربية والدراسات الإسلامية. وتهدف الأكاديمية إلى توفير بيئة داعمة للطلاب تنمي لديهم روح التحدي ليصبحوا مفكرين ناقدين وأعضاءً فاعلين ومساهمين في المجتمع من خلال الانخراط في تجارب تعليمية تلبي احتياجات كل طالبٍ واهتماماته وأنماط تعلمه.

مع خالص الود،

السيد دون ماكينتير، مدير أكاديمية قطر الدوحة

Mr. Don MacIntyre

الكلمة الترحيبية

السيد دون ماكينتير يتسلم دوراً قيادياً في أكاديمية قطر.



Visit Early Education Center Visit Primary Btn (Ar) Visit Senior Btn (Ar)
top of page

آخر الأخبار

Qatar Academy

أحتفل موظفو أكاديمية قطر – الدوحة بيوم التراث العالمي

27/04/17

أحتفل موظفو أكاديمية قطر – الدوحة بيوم التراث  العالمي بميدان الوسيل للرماية حيث تحتفل بهذا  اليوم 18 أبريل من كلّ عام العديد من دول العالم وهو يوم حدّده المجلس الدوليّ للمباني والمواقع الأثريّة ( ...

المزيد

Qatar Academy

طلاب الصف الخامس في أكاديمية قطر - الدوحة يقررون أن يكونوا هم التغيير الذين يريدون رؤيته في العالم

05/04/17

قضى طلابُ الصف الخامس ثمانية أسابيع من التعاون المثمر في البحث والاستقصاء لتقييم مسائل مستمدة من الواقعين المحلي والعالمي، وذلك عن طريق اكتشاف شغفهم وتحديد قضايا بارزة تتصل بهذا الشغف. وقد أفضى أسلوب...

المزيد

قراءة كافة الأخبار

عن أكاديمية قطر

أكاديمية قطر عضو في مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، وهي مؤسسة خاصة غير ربحية تم إنشاؤها عام 1996 بمبادرة كريمة من صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.

تسعى أكاديمية قطر إلى توفير برامج أكاديمية شاملة ومعترف بها دولياً، حيث تعتمد اللغة الإنجليزية كلغة للتدريس، كما تدرّس اللغة العربية والدراسات الإسلامية، بدءً من مرحلة الحضانة حتى المرحلة الثانوية. تضم أكاديمية قطر مبنى يتميز بتصميم معماري فريد لكل من المرحلة الابتدائية والثانوية.

instagram-Icon.png