Qatar Academy International Baccalaureate
about QA banner

التكنولوجيا

التكنولوجيا

تعتبر أكاديمية قطر استخدام وسائل التكنولوجيا في المنهاج وفي الحياة اليومية للطلاب والمعلمين أمر رئيسي. تتنوع أساليب إستخدام التكنولوجيا من صف لآخر فهي تعمل على إثراء العملية التعليمية للطالب وتفعيل أساليب التدريس وهذا من شأنه أن يؤسس قاعدة تكنولوجيا قوية في أكاديمية قطر.

إن خطة التعليم الالكتروني تدعم رؤية أكاديمية قطر ورسالتها التي تتمثل في تنمية مهارات التفكير النقدي المستقل وتطوير قدرة الطلاب على حل المشكلات وتعزيز المهارات التنظيمية لديهم.

طورت أكاديمية قطر برنامجاً دراسياً يتماشى مع احتياجات القرن الحادي والعشرين وتم دمجه بالمنهاج الدراسي حيث صمم ليكون داعماً للمواد الأساسية في دبلوم البكالوريا الدولية، وفي السياق ذاته صممت المدرسة برنامجاً للدروس الفردية عبر الحاسب المحمول (One-to-one laptop program) باستخدام (Windows Netbooks) و(Macbooks) وذلك من الصف الثانيابتدائي وحتى الصف العاشر. يتوجب على الطلاب من الصف السادس إلى العاشر استخدام حواسب (Macbook) المحمولة لدعم عملية التعلم وتسهيل العمل وتبادل الملفات، فيما يستخدم الطلاب من الصف الثاني حتى الخامس حواسب محمولة مخصصة لكل منهم. يعمل الطلاب بشكل تعاوني كما يقوم الطلاب بعمل وعرض البحوث وحفظها ضمن ملفات سجلاتهم الالكترونية التي تعتبر وسيلة تعليمية يستفيد منها الطلاب في حياتهم الدراسية.

هناك شبكة لاسلكية تدعم التقنيات المستخدمة في المدرسة بحيث تسمح للطلاب بالدخول إلى ملفاتهم وبريدهم الالكتروني ووظائفهم المدرسية في أي وقت ، ويشرف قسم المعلوماتية في الأكاديمية على عشرة مختبرات حاسوب حديثة ومتطورة. يستخدم الطلاب أيضاً معدات تعليم عن بعد وتجهيزات تصوير صوتية ومرئية ونظام إدارة للتعلم على الانترنت، مما يجعل أكاديمية قطر واحدة من أكثر المدارس المتطورة تكنولوجياً في المنطقة.
risk-taker


Visit Early Education Center Visit Primary Btn (Ar) Visit Senior Btn (Ar)
top of page

آخر الأخبار

Qatar Academy

أحتفل موظفو أكاديمية قطر – الدوحة بيوم التراث العالمي

27/04/17

أحتفل موظفو أكاديمية قطر – الدوحة بيوم التراث  العالمي بميدان الوسيل للرماية حيث تحتفل بهذا  اليوم 18 أبريل من كلّ عام العديد من دول العالم وهو يوم حدّده المجلس الدوليّ للمباني والمواقع الأثريّة ( ...

المزيد

Qatar Academy

طلاب الصف الخامس في أكاديمية قطر - الدوحة يقررون أن يكونوا هم التغيير الذين يريدون رؤيته في العالم

05/04/17

قضى طلابُ الصف الخامس ثمانية أسابيع من التعاون المثمر في البحث والاستقصاء لتقييم مسائل مستمدة من الواقعين المحلي والعالمي، وذلك عن طريق اكتشاف شغفهم وتحديد قضايا بارزة تتصل بهذا الشغف. وقد أفضى أسلوب...

المزيد

قراءة كافة الأخبار

عن أكاديمية قطر

أكاديمية قطر عضو في مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، وهي مؤسسة خاصة غير ربحية تم إنشاؤها عام 1996 بمبادرة كريمة من صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.

تسعى أكاديمية قطر إلى توفير برامج أكاديمية شاملة ومعترف بها دولياً، حيث تعتمد اللغة الإنجليزية كلغة للتدريس، كما تدرّس اللغة العربية والدراسات الإسلامية، بدءً من مرحلة الحضانة حتى المرحلة الثانوية. تضم أكاديمية قطر مبنى يتميز بتصميم معماري فريد لكل من المرحلة الابتدائية والثانوية.

instagram-Icon.png