Qatar Academy
eec banner ar

نبذة عن مركز التعليم المبكر

 تخدم مراكز التعليم المبكر بفروعها الثلاثة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر وحتى 3 سنوات. وتقدم المراكز برامج نوعية يكون فيها كل من رعاية وتعليم الأطفال على أعلى المستويات عن طريق تطوير مهارات اليدين والمشاركة والمرح.

ويعمل المعلمون المؤهلون ومساعدو التدريس معا من خلال المناهج الإبداعية (التي وضعتها ونشرتها استراتيجيات التدريس- واشنطن- الولايات المتحدة الأمريكية) لتوفير برامج محفزة وفردية ومحددة تنمويا لجميع الأطفال المنتسبون لمركز التعليم المبكر حيث يدرسون برنامج ثنائي اللغة.

وقد تم اعتماد مركز التعليم المبكر من قبل المجلس الدولي للمدارس ورابطة نيو إنغلاند للمدارس والكليات بحيث يستخدم معايير الرابطة الوطنية لتعليم الأطفال الصغار كمبادئ توجيهية لإنشاء وتعزيز و ودعم البرامج التي تعزز وتضمن جودة التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة في قطر.

التعليم

توفر مراكز التعليم المبكر في أكاديمية قطر الثالثة فرصا لكل طفل تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر و 3 سنوات للتعلم في بيئات آمنة ورعاية من خالل منهج قائم على اللعب. ونحن نعتقد أن الممارسات القائمة على البحوث تدعم نمو النمو الاجتماعي والعاطفي والجسدي والمعرفي عند المتعلمين الصغار.
نحن نعتقد أن الأطفال فريدين من نوعهم فكل منهم لديه قدرة و مجازفون و لدهم قدراتهم الاجتماعية كما أنهم قادرون على تطوير مهاراتهم الحسية والحركية و الإبداعية من خلال التواصل . .
في مركز التعليم المبكر نؤمن بأهمية التواصل والتعاون بين المركز وأوالياء الأمور لتعميق الروابط بيننا مما يحقق المصلحة للطفل .

ما نؤمن به

- إننا في مركز التعليم المبكر نؤمن بتوفير المعلمين المؤهليين والمختصين من ذوي الخبرة بمرحلة الطفولة المبكرة والعمل كفريق واحد لخلق أفضل بيئة تعليمية أفضل للأطفال في رعايتهم.
- نحن نعتقد أن جودة البرنامج في مركز التعليم المبكر تساعد على خلق بيئة تحترم لغة كل طفل وثقافته .
- نحن نعتقد أن الأطفال بطبيعتهم يحبون استكشاف محيطهم لذلك صمم هذا البرنامج ليشجع كل طفل على تنمية اهتماماته .
- نحن نعتقد أن تعلم الأطفال من التحديات التي تنجز من خلال التنمية المناسبة لكل طفل واحتياجاته وتفاعله واكتساب الخبرات
- نحن نعتقد أن الأطفال يتعلمون أفضل في بيئة تشجع الاستقلال وتبني الثقة بالنفس.

الحياة في

أكاديمية قطر

يسهم مركز التعليم المبكر في الأكاديمية في إنشاء مجتمع يعتمد الإستطلاع والإستفسار وسيلة لإغناء معارفه.



Visit Primary School Visit Middle School Visit High School
top of page

آخر الأخبار

Qatar Academy

حملة التوعية بمرض السرطان

19/10/17

دعمت   أكاديمية قطر الابتدائية   اليوم الخميس 19 أكتوبر حملة التوعية بمرض السرطان من خلال ارتداء  جميع الطلاب االلون الوردي  .  .

المزيد

Qatar Academy

يوم الرياضيات العائلي

19/10/17

  سعدنا بوجود الاباء والامهات في يوم الرياضيات هذا الأسبوع. كان الأطفال سعداء جدا وفخورون بوجود آابائهم داخل فصولهم الدراسية حيث شاركوهم متعة تعلم الرياضيات.

المزيد

قراءة كافة الأخبار

عن أكاديمية قطر

أكاديمية قطر عضو في مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، وهي مؤسسة خاصة غير ربحية تم إنشاؤها عام 1996 بمبادرة كريمة من صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.

تسعى أكاديمية قطر إلى توفير برامج أكاديمية شاملة ومعترف بها دولياً، حيث تعتمد اللغة الإنجليزية كلغة للتدريس، كما تدرّس اللغة العربية والدراسات الإسلامية، بدءً من مرحلة الحضانة حتى المرحلة الثانوية. تضم أكاديمية قطر مبنى يتميز بتصميم معماري فريد لكل من المرحلة الابتدائية والثانوية.

روابط مفيدة

instagram-Icon.png