Qatar Academy
eec banner ar

المرافق

يضم مركز التعليم المبكر مرافق متميّزة تنافس أفضل المؤسسات التعليمية على الصعيد العالمي، حيث يتماشى التصميم الخارجي للمبنى مع المساحات الشاسعة وغرف الدراسة والقاعات كاملة التجهيزات.
كما يضم مبنى المركز مرافق متطورة ومزودة بأحدث ما توصل إليه العالم من ابتكارات وأكثرها متعةً وتشويقاً. وقد أُعِدّت هذه المرافق لتعزيز الإبداع ودعم مهارات البحث والاستطلاع وتمكين الأطفال من الاستمتاع بالعملية التعليمية.
غرف الدراسة:
يأتي على رأس أولويات المركز إعداد غرف دراسة تتحقق فيها شروط الأمن والسلامة، إذ سيعمل الموظفون على تلبية احتياجات الطفل بما يحقق أمنه وسلامته على المستوى البدني والوجداني.
تتميز غرف الدراسة في المركز بمساحاتها الواسعة وإضاءتها الجيدة، حيث تضم طاولات لتغيير حفاضات الأطفال ومقاعد للأكل ومهود للأطفال الصغار وأسرّة نوم للأطفال الأكبر سناً وحمامات داخل غرف الدراسة. 
كما تم تجهيز الغرف بمجموعة واسعة ومتنوعة من الوسائل التي تعمل على تشجيع الطفل على البحث والاستكشاف، وتتميز هذه الوسائل باستخداماتها المتعددة وفقاً للنشاط الذي يتم تنفيذه.
غرفة المجال الحسي:
توفر هذه الغرفة المبتكرة الفرصة للأطفال للمشاركة في مجموعة متنوعة من التجارب التي تدعم الجانب الحسي لديهم، فمن خلال الوسائل والأدوات المتوفرة وخبرة المدرسين المدرّبين تدريبا جيداً، يتمكن الطفل من التفاعل مع الأضواء والألوان والمواد مختلفة الملمس والأصوات. وبفضل البيئة المتنوعة التي توفرها غرفة المجال الحسي، تزداد الثقة الاجتماعية والعاطفية لدى الطفل. يحرص المركز على أن تكون جميع هذه التجارب ممتعة وأن تدخل البهجة والسرور في نفس الطفل.
غرفة متعددة الاستعمالات - غرفة الاستكشاف:
يبدأ الطفل منذ ولادته بفهم العالم من حوله عن طريق النظر واللمس والاستكشاف وإشباع رغبة الفضول لديه، وعندما يكتسب الطفل معلومات جديدة نجده دائماً متحمساً لمشاركة ما تعلمه واكتسبه مع الآخرين وهذا ما توفره له هذه الغرفة.
كما تُمكّن الطفل من اكتشاف أفكار جديدة من خلال الرسم والتلوين والبناء والنحت وإنجاز أعمال فنية باستخدام المواد المتواجدة في بيئته. نحرص على أن يتم تشجيع الاستكشاف المبتكر لدى الطفل دون أية قيود، حتى وإن تأثر بذلك ترتيب المكان.
ساحة اللعب الداخلية:
نحرص على أن لا يكون عامل الطقس عائقاً أمام تطوير الطفل لمهاراته، فعند ارتفاع درجات الحرارة يقوم الأطفال بقضاء المزيد من الوقت في المساحات المخصصة للعب في الداخل.
وتتميز ساحة اللعب الداخلية بمساحتها الكبيرة وإضاءتها الجيدة وأجواءها الترحيبية, وهي مجهزة بمجموعة متنوعة من الوسائل المبتكرة والمستوحاة من دول أوروبية مختلفة، وتعمل على دعم وتطوير مهارات الطفل الاجتماعية والبدنية. كما تم إعداد هذه الغرفة بشكل يُسهل عملية إشراف المدرسين على الأطفال، ويسهل من مشاركتهم لهم في تجاربهم الاستكشافية.
ساحة المغامرات الخارجية:
اللعب هو الوظيفة التي يتقنها الطفل، فبينما يلعب ويكتشف تجده يطرح الأسئلة ويسعى إلى البحث عن الإجابة، وهنا وفي ساحة المغامرات الخارجية يخوض الطفل تجارب تتحدى قدراته العقلية والبدنية.
وقد تم تصميم هذا المكان بشكل مبتكر بحيث نتمكن من توفير الفرص التالية:
  • أنشطة الاستكشاف والبحث.
  • أنشطة الشد والجذب.
  • أنشطة لجمع وتعبئة وتفريغ الألعاب والأدوات.
  • أنشطة بناء المكعبات وهدمها.
  • أنشطة لتصميم أعمال فنية كبيرة.
  • مراقبة الحشرات.
  • المجازفة ومواجهة التحديات.
ركن الهواء الطلق:
سواء كان ذلك وقت نزهة الدب "تيدي" أو وقت قراءة القصة أو وقت استمتاع الأطفال بالآلات الموسيقية المتنوعة والمتوفرة لدينا، فإن ركن الهواء الطلق يعد المكان الأنسب. يمكن للأطفال الاسترخاء على الوسائد الناعمة وقراءة قصة أو أداء أصوات وإيقاعات موسيقية معاً. يحيط بهذا الركن النباتات التي قام الأطفال بزرعها، وبالتالي فإن الأجواء المريحة في هذ الركن تعمل على تعزيز الشعور بالأمان في نفس الأطفال مما يحثهم على استكشاف الموسيقى والكتب أو التواصل مع المدرس.
eec

EEC Facilities

Our state-of-the-art facility was designed with all the latest technology and best equipment.



Visit Primary School Visit Middle School Visit High School
top of page

آخر الأخبار

Qatar Academy

حملة التوعية بمرض السرطان

19/10/17

دعمت   أكاديمية قطر الابتدائية   اليوم الخميس 19 أكتوبر حملة التوعية بمرض السرطان من خلال ارتداء  جميع الطلاب االلون الوردي  .  .

المزيد

Qatar Academy

يوم الرياضيات العائلي

19/10/17

  سعدنا بوجود الاباء والامهات في يوم الرياضيات هذا الأسبوع. كان الأطفال سعداء جدا وفخورون بوجود آابائهم داخل فصولهم الدراسية حيث شاركوهم متعة تعلم الرياضيات.

المزيد

قراءة كافة الأخبار

عن أكاديمية قطر

أكاديمية قطر عضو في مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، وهي مؤسسة خاصة غير ربحية تم إنشاؤها عام 1996 بمبادرة كريمة من صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.

تسعى أكاديمية قطر إلى توفير برامج أكاديمية شاملة ومعترف بها دولياً، حيث تعتمد اللغة الإنجليزية كلغة للتدريس، كما تدرّس اللغة العربية والدراسات الإسلامية، بدءً من مرحلة الحضانة حتى المرحلة الثانوية. تضم أكاديمية قطر مبنى يتميز بتصميم معماري فريد لكل من المرحلة الابتدائية والثانوية.

روابط مفيدة

instagram-Icon.png