Qatar Academy International Baccalaureate
Primary School

برنامج السنوات الابتدائية

برنامج السنوات الابتدائية

تسعى أكاديمية قطر إلى خلق بيئة تعليمية أساسها الاستكشاف والبحث . كما تحرص على أن يتجسد هذا الهدف في البيئة المحيطة بالطلاب وأولياء أمورهم ومعلميهم. حيث تجد صفوف الأكاديمية وأروقتها ومكاتب موظفيها أداة لتحفيز الجميع على تحدي قدراتهم الفكرية ضمن إطار برنامج السنوات الابتدائية. كما تتعدى البيئة التعليمية جدران الصفوف لتشمل المجتمع بأسره وبالتالي ندعم ربط الطالب بعالمه الخارجي. ونطمح عبر تطبيق هذا البرنامج إلى ترسيخ ثقافة التعلم مدى الحياة وتنمية مهارات التفكير النقدي وذلك تحقيقاً لرؤية ورسالة الأكاديمية.

تقوم أكاديمية قطر بعمل مراجعة مستمرة )للبرنامج البحثي( لضمان تطويره. تساهم هذه العملية في وضع التوقعات التي يجب تحقيقها من الطلاب داخل الصفوف وخارجها. كما تساهم في تعزيز الجانب التفاعلي للوحدات التي يتم تدريسها في البرنامج. كما تحرص أكاديمية قطر على دمج ثقافة دولة قطر ضمن هذه الوحدات الدراسية.
ملفات المنهاج
تعتمد أكاديمية قطر منهاجاً تدريسياً تم تطويره خصيصاً ليتماشى مع المعايير العالمية واحتياجات طلابنا. يتم تدريس المنهاج وتقييمه باستخدام أساليب تربوية مدعومة ببرامج البكالوريا الدولية.
اللغة العربية (أ)
الفنون
اللغة الانجليزية (أ)
الدراسات الإسلامية
الرياضيات
التربية البدنية
العلوم
التكنولوجيا

Curriculum

Primary

By using the framework of the PYP, we aim to foster a culture of life-long learners and critical thinkers.



Visit Early Education Center Visit Middle School Visit High School
top of page

آخر الأخبار

Qatar Academy

مهرجان القرنقعوه

07/06/17

انضموا إلى راشد ونورة والأصدقاء من مسلسل سراج للاستمتاع بأجواء الثقافة والتقاليد القطرية في ليلة القرنقعوه

المزيد

Qatar Academy

تم الاحتفال بإتمام طلاب الصف الخامس المرحلة الإبتدائية وسط فرحة أولياء الأمور والمعلمين والطلاب

06/06/17

تم الاحتفال بإتمام طلاب الصف الخامس المرحلة الإبتدائية وسط فرحة أولياء الأمور والمعلمين والطلاب . ألف مبروك لطلابنا ونتمنى لهم التوفيق بالمرحلة الإعدادية .

المزيد

قراءة كافة الأخبار

عن أكاديمية قطر

أكاديمية قطر عضو في مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، وهي مؤسسة خاصة غير ربحية تم إنشاؤها عام 1996 بمبادرة كريمة من صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.

تسعى أكاديمية قطر إلى توفير برامج أكاديمية شاملة ومعترف بها دولياً، حيث تعتمد اللغة الإنجليزية كلغة للتدريس، كما تدرّس اللغة العربية والدراسات الإسلامية، بدءً من مرحلة الحضانة حتى المرحلة الثانوية. تضم أكاديمية قطر مبنى يتميز بتصميم معماري فريد لكل من المرحلة الابتدائية والثانوية.

instagram-Icon.png