Who We Are

من نحن

 

نيابة عن أعضاء هيئة التدريس والموظفين في المدرسة الثانوية ، يشرفني أن أرحب بكم خلال تصفّحكم لموقعنا الإليكتروني ، ونأمل أن تزوروا مدرستنا شخصيًا ، وإنني على يقين أنّكم  سترون مجتمع تعليمي حيوي وجذاب حيث يتم رعاية الطلاب وتمكينهم من تحقيق تطلعاتهم الحالية والمستقبلية. إنه مكان مثير للتواجد فيه!

تعتبر أكاديمية قطر- الدّوحة مدرسة رائدة في مؤسسة قطر ، فقد حققت سمعة مستحقة في دولة قطر وعلى المستوى الإقليمي لتزويد الطلاب بتعليم عالي الجودة بالإضافة إلى فرص كبيرة للتعلم خارج الحرم المدرسيّ من خلال نظامها البيئي الغني في المدينة التعليمية وخارجها.

تعتمد الأكاديمية برنامج البكالوريا الدولية  في السّنوات المتوسطة وبرنامج الدبلوم لتضمن تعليمًا ثريًا ضمن إطار عمل قائم على الاستفسار. يدعم تخصيص التعلم من خلال تعزيزمهارات التفكير عالية المستوى. بالإضافة إلى  ذلك فتقدّم الأكاديمية المناهج الوطنية لتدريس اللغة العربية والإسلامية. إن هدفنا الاستراتيجي في أن نصبح رائدين في كلتا اللّغتين - مما يضمن إتقان طلابنا أكاديميًا اللغتين الإنجليزية والعربية.

تكتمل هذه البرامج الأكاديمية بسمات ملامح متعلم البكالوريا الدولية بالإضافة إلى قيمنا التوجيهية التي تسعى إلى الوفاء بوعد رؤيتنا المتمثل في "تمكين الطلاب من تحقيق مستويات عالية من النمو الأكاديمي والرفاهية الشخصية وأن يكونوا مواطنين مسؤولين محليين. متجذرين في ثقافتهم ومتواصلين عالميًا. "

يتم تقديم كل هذه البرامج من قبل أعضاء هيئة تدريس المؤهلين والملتزمين والمهتمين حيث يضعون الطلاب وتعلمهم ونموهم في صميم عملهم اليومي.

أتطلع إلى الترحيب بكم في أكاديمية قطر - الدوحة.

 

تحياتي الحارة،

الدكتورة كريستي باول

القائم بأعمال مدير المدرسة الثّانوية 

Roma Bhargava

روما بهرغافاأصلا من الهند عملت في مجال التعليم الدولي لأكثر من 12 عاما. عملت في الهند وكينيا ومؤخرا في دبي تؤمن روما بفلسفة ورسالة وقيم برامج البكالوريا الدولية.تتمتع الروما بخبرة واسعة في البكالوريا الدولية، بعد أن عملت كمنسقة للبرنامج في 4 مدارس عالمية تعتمد منهج البكالوريا الدولية كما أنها تترأس ورشة عمل في المنظمة .

عملت كمدرسة للعلوم الإنسانية، ودرست الأعمال والإدارة لطلاب الثانوية كما عملت أيضا كمنسقة للبرنامج دبي في مدرستها السابقة. تولت منصب التنسیق لبرنامج السنوات المتوسطة والثانوية في عدد قلیل من المدارس لذا فإن معرفتها في البكالوريا الدولية معرفة عميقة وهي تفكر باستمرار في طرق تحسين تحصيل الطلاب. نشرت لها مقالة في الآونة الأخيرة عن " القيادة التعليمية, كيف تكون وسيلة فعالة لبناء رأس المال المهني، نشرت هذه المقالة في كتاب "الباحث المعلم"

 

IB DP Coordinator

ازينة جواد لبنانية - أسترالية وأم لطفلين، تشغل حاليًا منصب منسق برنامج دبلوم الباكالوريا الدولية في أكاديمية قطر- الدوحة اعتبارًا من عام 2019 . تحظى زينة بأكثر من 25 عامًا من الخبرة التعليمية الدولية المتنوعة بين مدارس قطرو لبنان واليابان ، فبعد حصولها على درجة بكالوريوس العلوم في الرياضيات البحتة والتطبيقية وبعد التدريب الرسمي كمدرسة للرياضيات بالمدارس الثانوية ، عملت في قسم التعليم في نيو ساوث ويلز في العديد من المشاريع قبل اتخاذها قرار الانتقال مع أسرتها إلى قطرحيث تعتبر هذه السنة هي الثالثة عشر في أكاديمية قطر- الدوحة . كانت زينة محظوظة للعمل والانخراط في برنامج دبلوم الباكالوريا الدولية منذ البداية نظرًا لكونها عملت طوال السنوات الماضية كمنسق وقائد فريق، كذلك بصفتها مدقّق امتحانات مادة الرياضيات لبرنامج الباكالوريا الدولية داخل قطر وخارجها . تؤمن زينة بالتطوير المهني المستمرفلقد حصلت على خبرة عالية ورصيد كبير من خلال العديد من الدورات التدريبية .

كانت ولا زالت زينة تعمل على تعزيزعلاقات إيجابية مع الطلاب وعائلاتهم من خلال عملها في أكاديمية قطر- الدوحة وتعمل الآن مع الصفين 11 و 12 من أجل دعم الطلاب ليصبحوا متعلّمين مدى الحياة ومشاركين نشطين في بناء المعرفة، كما وتتطلع إلى مساعدة طلّاب أكاديمية قطر- الدوحة على تحقيق إمكاناتهم الكاملة.

زينة جواد

منسق برنامج دبلوم الباكالوريا الدولية