Who We Are

من نحن

مرحباً بكم في المدرسة الثانوية 

بصفتي مدير المدرسة الثانوية بالوكالة ، يسعدني أن أرحب بكم في أكاديمية قطر- الدوحة .إنني أتطلع إلى تحية جميع أولياء الأمور الجدد والحاليين في مجتمع مدرستنا , مع بداية  العام الدراسي 2018 – 2019  فإنني أشجعكم على البحث في موقعنا الإليكتروني الذي تم تحديثه حديثًا سواء كنتم من منتسبي الأكاديمية أو كنتم مهتمين بالانضمام إلى مجتمع أكاديمية قطر- الدوحة . 

 إن المدرسة الثانوية في أكاديمية قطر- الدوحة هي مكان ديناميكي بحيث يجتمع تحت سقفه ما يزيد عن 400 طالب  وطالبة من خلفيات وجنسيات متنوعة كما نرى ذلك التنوع أيضاً في أعضاء هيئة التدريس . لدينا فريق من المعلمين الموهوبين والمتفوقين من جميع أنحاء العالم وما نشترك فيه جميعا هو أننا نعتبر دولة قطر وأكاديمية قطر- الدوحة بيت لنا .

إننا في أكاديمية قطر- الدوحة  نعتمد  مناهج الباكالوريا الدولية ومنها برنامج السنوات المتوسطةوبرنامج البلومة.
   إن التمييز الأكاديمي في أكاديمية قطر- الدوحة هو من أهم الجوانب التي نفخر بها. إن نسبة تخرّج الطلاب من البرنامج تصل  إلى نسبة 100%, وفي كل عام  يذهب طلابنا للدراسة في نخبة جامعات العالم سواء أكانت جامعة ييل ، أو أكسفورد ، أو كلية جورج تاون للخدمة الخارجية في قطر أو الشروع في مهنة في القوات المسلحة.

  إن  خريجين  أكاديمية قطر- الدوحة هم الذين يخرجون إلى العالم بنية إحداث فرق.
إذا كنت ترغب في الحصول على مزيد من المعلومات حول المدرسة الثانوية أو كنت  ترغب في  زيارة  الأكاديمية, فيسعدنا الترحيب بك.

السيدة سارة ماكجينلي
القائم بأعمال مدير المدرسة الثانوية

 

Roma Bhargava

روما بهرغافاأصلا من الهند عملت في مجال التعليم الدولي لأكثر من 12 عاما. عملت في الهند وكينيا ومؤخرا في دبي تؤمن روما بفلسفة ورسالة وقيم برامج البكالوريا الدولية.تتمتع الروما بخبرة واسعة في البكالوريا الدولية، بعد أن عملت كمنسقة للبرنامج في 4 مدارس عالمية تعتمد منهج البكالوريا الدولية كما أنها تترأس ورشة عمل في المنظمة .

عملت كمدرسة للعلوم الإنسانية، ودرست الأعمال والإدارة لطلاب الثانوية كما عملت أيضا كمنسقة للبرنامج دبي في مدرستها السابقة. تولت منصب التنسیق لبرنامج السنوات المتوسطة والثانوية في عدد قلیل من المدارس لذا فإن معرفتها في البكالوريا الدولية معرفة عميقة وهي تفكر باستمرار في طرق تحسين تحصيل الطلاب. نشرت لها مقالة في الآونة الأخيرة عن " القيادة التعليمية, كيف تكون وسيلة فعالة لبناء رأس المال المهني، نشرت هذه المقالة في كتاب "الباحث المعلم"

 

DP Coordinator

انضم ستيفن باريت إلى أكاديمية قطر في عام 2002 لتدريس برنامج شهادة البكالوريا الدولية لكن بدأ حديثا لتدريس الكيمياء والفيزياء، ويشغل الآن منصب منسق دبلوم البكالوريا الدولية ويعمل مع الصف 11 و 12 لدعم الطلاب. وكجزء من مجتمع البكالوريا الدولية، يتولى منصب مسؤول التقييم الداخلي للفيزياء منذ عام 2007، وقد شغل منصب قائد ورشة عمل للكيمياء والفيزياء منذ عام 2010