Who We Are

من نحن

Principal

مرحباً بكم في المدرسة المتوسطة

بصفتي مدير المدرسة المتوسطة في أكاديمية قطر - الدوحة، يسرّني الترحيب بكم في مدرستنا التي تتميز بشغف وحماس متقد بالخبرات التعليمية والفرص المتميزة التي نقدمها لطلابنا. كما يسرّني إحاطتكم علمًا بأن الكادر العالمي من موظفي المدرسة المتوسطة مدربون لتلبية الاحتياجات الأكاديمية والاجتماعية والنفسية الفريدة للطلاب في هذه المرحلة العمرية المهمة. بالإضافة إلى ذلك، تتمتع مدرستنا ببيئة ثقافية متجانسة، فطلابنا هم مزيج من القطريين وغيرهم من الطلاب الدوليين متعددي الجنسيات.

وفيما يتعلق بالمنهاج الدراسي، فإن المدرسة المتوسطة في أكاديمية قطر - الدوحة تدمج ما بين برنامج السنوات المتوسطة (MYP) التابع لبرنامج البكالوريا الدولية (IB) والبرنامج الدراسي الأصيل للمرحلة المتوسطة. فنحن نقدم لطلابنا في المدرسة المتوسطة أنشطة وخبرات تماثل تلك التي تقدمها المدارس المتوسطة النموذجية في كل أنحاء العالم، مثل احتفالات تكريم المتميزين، وساعات الخدمة الاجتماعية، والأنشطة الرياضية. بالإضافة لذلك، يشارك طلابنا في الوقت نفسه في برنامج السنوات المتوسطة، وهو منهاج تابع لبرنامج البكالوريا الدولية يمتد من الصف السادس إلى الصف العاشر. لذلك، ينصبّ تركيزنا على الهدف المشترك المتمثل في تقديم الدعم الاجتماعي والنفسي الذي يحتاجه الطلاب خلال هذه المرحلة العمرية، وفي الوقت نفسه تأسيسهم أكاديميًا على النحو الذي يضمن انتقالهم بسلاسة إلى المرحلة الثانوية, كما نبذل جهودًا دؤوبة لمساعدة طلابنا على اكتساب شعور بالوعي تجاه القضايا العالمية والمجتمعية، وبناء أساس أكاديمي متين من خلال برنامج السنوات المتوسطة، وتطوير المهارات الضرورية التي تمكّنهم من اجتياز المرحلة الثانوية بنجاح, وتنصبّ كل تلك الجهود بشكل أساسي لتحقيق رؤيتنا المتمثلة في تمكين الطلاب لإحراز التميز الأكاديمي ويصبحوا مواطنين مسؤولين.

عبر تجوالكم في موقعنا الإلكتروني الخاص بالمدرسة المتوسطة، ستتاح أمامكم الفرصة للتعرف على كادرنا وطلابنا، والفعاليات التي تقيمها المدرسة، ومستوى مشاركة طلابنا في تقديم الخدمة الاجتماعية والدعم المجتمعي، كما سيتكون لديكم إدراك وتقدير لجودة التعليم الذي يتلقاه طلابنا بشكل عام.

وفي هذا المقام، نرجو ألا تترددوا في التواصل مع المدرسة إذا كانت لديكم أية استفسارات أخرى أو كنتم ترغبون في الحصول على المزيد من المعلومات.

ختامًا، تقبلوا خالص شكري وتقديري، وأتطلع للترحيب بكم شخصيًا في مدرستنا.

الدكتور هاورد ميناند
مدير المدرسة المتوسطة

 


 روما بهرغافاأصلا من الهند عملت في مجال التعليم الدولي لأكثر من 12 عاما. عملت في الهند وكينيا ومؤخرا في دبي تؤمن روما بفلسفة ورسالة وقيم برامج البكالوريا الدولية.تتمتع روما بخبرة واسعة في البكالوريا الدولية، بعد أن عملت كمنسقة للبرنامج في 4 مدارس عالمية تعتمد منهج البكالوريا الدولية كما أنها تترأس ورشة عمل في المنظمة .

عملت كمدرسة للعلوم الإنسانية، ودرست الأعمال والإدارة لطلاب الثانوية كما عملت أيضا كمنسقة للبرنامج دبي في مدرستها السابقة. تولت منصب التنسیق لبرنامج السنوات المتوسطة والثانوية في عدد قلیل من المدارس لذا فإن معرفتها في البكالوريا الدولية معرفة عميقة وهي تفكر باستمرار في طرق تحسين تحصيل الطلاب. نشرت لها مقالة في الآونة الأخيرة  عن " القيادة التعليمية, كيف تكون وسيلة فعالة لبناء رأس المال المهني، نشرت هذه المقالة في كتاب "الباحث المعلم"