BAN PLASTIC BAGS IN QATAR

حملة طلّابية تهدف للحد من استعمال أكياس البلاستيك في قطر

حملة طلّابية تهدف للحد من استعمال أكياس البلاستيك في قطر

238 أيام

أطلقت مجموعة  مكونة من 45 طالبًا في المرحلة الإبتدائية من أكاديمية قطر – الدوحة، حملة لزيادة الوعي حول تأثير الأكياس البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد، والحدّ من استخدامها في قطر  ضامين أصواتهم إلى الصوت العالمي للعمل من أجل معالجة القضايا البيئية المهمّة التي يواجهها العالم. 

هذا الأسبوع، شهدت الحملة مشاركة 130 طالبًا من المدرسة، من القيادة الطلابية في أكاديمية قطر – الدوحة، حيث قاموا بتغطية جدران المدرسة باستخدام الأكياس والعلب البلاستيكية التي جمعها الطلاب وأولياء الأمور والمدرسين، لتوضيح كمية النفايات البلاستيكية التي يستهلكها المجتمع. 

 تعد قطر من الدول الرائدة في مجال الاستدامة في الشرق الأوسط، وإطلاق  تلك الحملة سيكون له تأثير كبير على الطلاب والمجتمع  يوصل رسالة مفادها أن علاقتهم بالبيئة اليوم ستنعكس على مستقبلهم.
ضمن الحملة أيضا يهدف الطلاب المشاركين إلى  جمع 10,000 توقيع لتقديمها إلى القيادات في قطر، داعين إلى دعم جهود دولة قطر للإنضمام إلى الجهود العالمية للحد من النفايات البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد. 
من الجدير بالذكر أن الفكرة وراء هذه الحملة هي إحداث التغيير، و تعليم الطلاب المهارات القيادية مثل، التنظيم والتواصل والقدرة على طرح أفكارهم وتنفيذها. 

نعمل في أكاديمية قطر- الدوحة على تطوير مهارات الطلاب  ومعارفهم وثقتهم ليكونوا مواطنين مؤثرين وفاعلين، إذ أن الأكاديمية تهدف إلى تعزيز النمو الأكاديمي والذاتي لطلابها من خلال فرص التعلم الحقيقية بحيث تمكّنهم من أن يشعروا بأن بإمكانهم إحداث تغيير إيجابي، وأنهم سوف يحدثون فرقًا كبيرًا في عالمهم .