International Ozone Day

على بن طوار يتحدّث لطلّاب أكاديمية قطر- الدوحة بمناسبة يوم الأوزون العالمي

على بن طوار يتحدّث لطلّاب أكاديمية قطر- الدوحة بمناسبة يوم الأوزون العالمي

75 أيام

بمناسبة يوم الأوزون العالمية،  استقبلت أكاديمية قطر- الدوحة الرحّالة القطري المشهور  ومقدّم البرامج التلفزيونية السيد علي بن طوار، حيث ابتدأت رحلته  من مبنى مقر مؤسسة قطر برفقة عدد من موظفي المؤسسة على دراجاتهم وصولاً إلى الأكاديمية حيث  تحدث علي لطلّاب الصف العاشر عن خطورة تآكل طبقة الأوزون على كوكبنا وفيها حثّ الجميع أن يقللوا من استهلاكهم للطاقة وأكد أنها مسؤولية  مجتمعيّة كما تتطرّق للتغييرات السلبية التي أدّت إلى  تآكل طبقة الأوزون.
أخيراً تحدث عن أهمية الانخراط في الأنشطة الرياضية وحث الطلاب على المشاركة فيها وخص بالذكر ركوب الدراجات الهوائية لفوائدها الصحية  وكيف أنها  تسهم في تقليل الانبعاثات الضارة ومن ثم حماية طبقة الأوزون.
لقد كانت زيارة المغامر القطري علي بن طوار رائعة ومثمرة حيث استطاع الطلاب التزود بالمعلومات والتركيز على كثير من القضايا المعاصرة في عالمنا اليوم.

بعد ذلك زار المغامر القطري علي بن طوار الترام الجديد بصحبة موظفي  المؤسسة ومدير الأكاديمية السيد ستيفين ميك حيث قاموا بجولة حول المدينة التعليمية. حيث تعرّف على  ما يميز شبكة ترام مؤسسة قطر هواعتمادها الكلي على بطاريات كهربائية لتكون الأولى من نوعها في العالم التي تعمل بهذا النظام.