Who We Are

مرحباً بكم في المدرسة الابتدائية 

نيابة عن جميع الموظفين والطلاب وأولياء الأمور ، أود أن أرحب بكم في  المدرسة الابتدائية  في أكاديمية قطر -الدوحة.

تُعتبر أكاديمية قطر -الدوحة إحدى المدارس الرائدة  في  مؤسسة قطر ، حيث كانت أول مدرسة تأسست تحت مظلة مؤسسة قطر بأمر من  سمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وصاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر في عام 1996. 
ليس هناك شك في أن أكاديمية قطر- الدوحة  قد حققت سمعة ممتازة  ليس فقط في  دولة قطر  بل وعلى الصعيد الإقليمي  من حيث تزويد الطلاب بنوعية تعليم ممتازة بدءاً من مراكز التعليم المبكر لدينا حتى الصف  الخامس وما بعدها.

تقدم المدرسة  الابتدائية برنامج السنوات الأساسية للبكالوريا الدولية (IBPYP) وإطارها الدراسي. كما وأنها تعزز بيئة تعليمية حديثة و محفزة تعتمد على فلسفة البكالوريا الدولية (IB) وتعززها التقنيات المتقدمة.
يتم تأسيس أساس أكاديمي قوي من خلال نهج قائم على الاستقصاء والتعلم , كما ويوجد في ملف سمات متعلم الباكالوريا    بحيث  يطور الطلاب مهاراتهم ومعرفتهم ومواقفهم   من خلال تعلم هذه السمات الأساسية  و دراسة الوحدات البحثية  ,كما يدرس الطلاب  الدراسات العربية والإسلامية أيضًا.

تستخدم كل من اللغتين العربية والإنجليزية للتعلم ، كنهج تدريسي متكامل في المدرسة ،  بدءاً من مراكز التعليم المبكر (EEC) إلى طلابنا في مرحلة ما قبل المدرسة 4. إن اللغة  العربية والانكليزية تتقاسم نفس الأهمية والقيمة في أكاديمية قطر- الدوحة ,  حيث  يتم إعطاء كلتا اللغتين نفس الوزن في تعليمهم وفي استخدامهم للتعلم , إن  التوقع هو إتقان كلا اللغتين حيث  يتعلم الطلاب   إثراء الأفكار بكلتا اللغتين  

إن أغلى ما تملك مدرستنا هو الطلاب. فهم مفعمون بالحياة والنشاط  والحماس لتلقي العلم  بطريقة  تعلمهم القدرة على مواجهة التحديات  بطريقة منفتحة على العالم حيث أننا   نوجههم لتحمل المسؤولية عن تعلمهم و نشجعهم على الاستفسار عن  العالم من حولهم. 
 إن طاقمنا  التدريسي  ثري بمجموعة واسعة من الخبرات و المعرفة والحماس لتعليم الأطفال ، حيث  أننا نهدف إلى تحقيق أعلى المعايير لأنفسنا على المستوى الدولي.

إن دعم أولياء الأمور  ملموس وملحوظ   من خلال تواجدهم  وتواصلهم المستمر ، سواء كان ذلك  جزء من رابطة الآباء والمعلمين (PTA) أو  كأولياء أمور بشكل فردي . 

إننا نعمل جميعًا معًا للحفاظ على خطوط اتصال مفتوحة بين المدرسة والمجتمع.

أرجو الإطلاع على موقعنا  الإليكتروني للحصول على معلومات بشكل أوسع عن المدرسة .

أتطلع للترحيب بكم في المدرسة  الابتدائية 

ماري جرين
مديرة المدرسة الابتدائية 

 

 

منسق برنامج السنوات الابتدائية

دلال علي أحمد من ذوي الخبرة العالية في برنامج السنوات الابتدائية بمنظمة البكالوريا الدولية ، وهي تعمل كمستشار بمنظمة البكالوريا الدولية في برنامج السنوات الابتدائية ، ومدربة ،وعضو فريق زائر معتمد من البكالوريا الدولية . 
السيدة/ دلال لديها خبرة 22 عاما في التعليم الابتدائي والطفولة المبكرة. عملت في مجال التعليم الدولي لأكثر من 19 عاما، وانضمت إلى أكاديمية قطر الدوحة منذ عام 2011. وهي معلمة شغوفة بالتعليم و تطمح إلى خلق بيئة تعليمية مدفوعة بالتعليم القائم على المفهوم والبنائية. في الوقت الحالي، أهدافها هي تطوير مفهوم المتعلم مدى الحياة بين موظفي أكاديمية قطر والطلاب وتنفيذ الاستراتيجيات التي تعزز التعلم وممارسات التدريس في أكاديمية قطر الدوحة المدرسة الابتدائية.